Go Back   Sudan.Net Discussion Board - SDB - منتدى سودان.نت > General Discussion Board > General Discussion - المنتدى العام

    


Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 19-Nov-13, 05:57   #1
bajji
Major Contributor
 
bajji's Avatar
 

Join Date: Dec 2010
Posts: 801
Default اول قطــــــار ســــــــــريع في الســـــودان

بســـــم الله الرحـــمن الرحــيم



مــكاوي يتســـلم أول قطــــــار ســــريع في الســــودان















__________________
ســـــــــــــــمراء في أنفاســـــــها عطـــــر الخــــلود ودعــــوة المتعـــــبد

bajji is offline               Reply With Quote               
Sponsored Links
Old 19-Nov-13, 08:00   #2
اب عصا
Golden Member
 
اب عصا's Avatar
 

Join Date: Aug 2009
Posts: 5,850
Default

قلت لي اول قطار سريع فى السودان

والله صحي الما عارف يقول عدس

بتعرفوا تلفوا يا ناس المؤتمر الوثني ؟؟؟؟
__________________
وإذا ما اللسان أخفق النصح *** فاستعد واجعل عصاك لسانا
اب عصا is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 08:17   #3
sudani 77
Major Contributor
 

Join Date: Sep 2013
Posts: 320
Default

القطار ده حا يتسبب فى كارثة ، قطار قوى وسريع، هل تمت دراسة مدى تاهيل خطوط السكك ، فى مصرتسبب دخول قطارات الديزل السيوبر لحوادث بشعة لاهتراء السكك ، ان شاء الله اكون غلطان
sudani 77 is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:13   #4
ibrahim haroun
Crown Member
 

Join Date: May 2012
Posts: 14,210
Default

Quote:
Originally Posted by اب عصا View Post
قلت لي اول قطار سريع فى السودان

والله صحي الما عارف يقول عدس

بتعرفوا تلفوا يا ناس المؤتمر الوثني ؟؟؟؟


بتعرف قطار أسرع منو؟

بس ما تقول إكسبريس عطبرة-حلفا
أو الخرطوم-بورتسودان

حكايتكم حكاية يا ناس هُبل و إيساف و نائلة

ibrahim haroun is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:18   #5
abu rawa
Golden Member
 

Join Date: Jan 2008
Posts: 6,336
Thumbs up

Quote:
Originally Posted by sudani 77 View Post
القطار ده حا يتسبب فى كارثة ، قطار قوى وسريع، هل تمت دراسة مدى تاهيل خطوط السكك ، فى مصرتسبب دخول قطارات الديزل السيوبر لحوادث بشعة لاهتراء السكك ، ان شاء الله اكون غلطان
المفروض يصينو خطوط السكة حديد والتقاطعات داخل المدن وايضا يجب تدريب السواقين و الفنيين
والا فان تسيير قطار كهذا سيتسبب في حوادث كارثية
__________________

To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.

وحاتك بشم ريحة الجروف
مغسولة بي وهج القناديل
abu rawa is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:19   #6
abazer
Crown Member
 
abazer's Avatar
 

Join Date: Mar 2011
Location: وطنى السودان
Posts: 20,610
Default

عاوزين يشغلوو ركاب الخرطوم عطبره بورسودان

تانى ترجع محطة الوطن الكبير
__________________
الرجال مواقف *** والعز اهل *** الاخوه ضمير
abazer is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:26   #7
فقري
Major Contributor
 
فقري's Avatar
 

Join Date: Jul 2013
Location: There
Posts: 1,438
Default


في مثل سوداني بقول
عريان من شنو كدة ولابسلو طاقية

بس









الناس دايرة تاكل
تاكلكم ان شاء الله
__________________
____________________


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
فقري is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:26   #8
ibrahim haroun
Crown Member
 

Join Date: May 2012
Posts: 14,210
Default

Quote:
Originally Posted by abazer View Post
عاوزين يشغلوو ركاب الخرطوم عطبره بورسودان

تانى ترجع محطة الوطن الكبير


وقبل قبل كلامك دا
.
.
.


لما القطار صفَر وقف

بهرتني صورة عطبرة
.
.
.
.

نفس القطارات والسكك

يوم مقبلة ويوم مدبرة


.
.
.
تحياتي يـــــا
abazer


ibrahim haroun is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:29   #9
ibrahim haroun
Crown Member
 

Join Date: May 2012
Posts: 14,210
Default

هذا القطار مع النية التحتية بتاعة السكك
cape gauge 1,067 mm
ما أظن يتجاوز الــ 130 كلم/ساعة
.
.
و برضو أسرع من قطارات زمان

ibrahim haroun is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:45   #10
sudani 77
Major Contributor
 

Join Date: Sep 2013
Posts: 320
Default

Quote:
Originally Posted by ibrahim haroun View Post
هذا القطار مع النية التحتية بتاعة السكك
cape gauge 1,067 mm
ما أظن يتجاوز الــ 130 كلم/ساعة
.
.
و برضو أسرع من قطارات زمان

دة الانا بقولو يا ابراهيم ، وربنا يستر وان شاء الله يكون مورد القطارات قامت هيئة السكك بتكليفه بدراسة الخطوط ، لا اشك فى خبرة مهندسى سكك حديد السودان بس تدخل السياسين مشكلة
sudani 77 is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 09:56   #11
ibrahim haroun
Crown Member
 

Join Date: May 2012
Posts: 14,210
Default

Quote:
Originally Posted by sudani 77 View Post
دة الانا بقولو يا ابراهيم ، وربنا يستر وان شاء الله يكون مورد القطارات قامت هيئة السكك بتكليفه بدراسة الخطوط ، لا اشك فى خبرة مهندسى سكك حديد السودان بس تدخل السياسين مشكلة

تحياتي يــــا
sudani 77

منذ فترة تم افتتاح مصنع الفلنكات الخرسانية..لتكون بدلاً عن الخشبية..للزيادة من حمولة و سرعة القطارات
و بحسب كلام مدير السكة حديد تم تغيير فلنكات خط عطبرة الخرطوم
عشان كدا القطار الجديد سيعمل على هذا الخط في البداية
لكن بالنسبة للسرعة محكوم بالـــ
gauge 1,067 mm

لو لقدام توفرت الإمكانات الإقتصادية للتحول إلى الـــ
Standard 1,435 mm
ممكن وقتها نشوف قطارات بسرعات تفوق الـــ 2
50 كلم/ساعة
ibrahim haroun is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 10:03   #12
ali alser
Major Contributor
 

Join Date: Dec 2012
Posts: 482
Default

سيد البوست والإخوة المتداخلين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم هذا القطار حديث نوعاً ما
الوابور ده هو نفس الوابورات الصينية الموجدة وتعمل في الخدمة الأن
الفرق فقط في شكل البودي الخارجي هذا بالنسبة للوابور
أما عربات الركاب فهي الحديثة
سوف تكون هناك زيادة في سرعة القطار ولكن ليس كما يظنها البعض
بالسرعة الخطيرة




وهذا جانب من عربات الركاب


ali alser is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 10:27   #13
فقري
Major Contributor
 
فقري's Avatar
 

Join Date: Jul 2013
Location: There
Posts: 1,438
Default

Quote:
Originally Posted by ali alser View Post
[SIZE=5][COLOR=Red]
وهذا جانب من عربات الركاب




وديل طوالي قعدو وعملو انهم مسافرين و العربية لسة ما قعدت في السكة حديد





تذكار من فلان الفلاني
رحلة اتبرة
2016


__________________
____________________


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
فقري is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 11:11   #14
bajji
Major Contributor
 
bajji's Avatar
 

Join Date: Dec 2010
Posts: 801
Default

Quote:
Originally Posted by ali alser View Post
سيد البوست والإخوة المتداخلين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم هذا القطار حديث نوعاً ما
الوابور ده هو نفس الوابورات الصينية الموجدة وتعمل في الخدمة الأن
الفرق فقط في شكل البودي الخارجي هذا بالنسبة للوابور
أما عربات الركاب فهي الحديثة
سوف تكون هناك زيادة في سرعة القطار ولكن ليس كما يظنها البعض
بالسرعة الخطيرة



وهذا جانب من عربات الركاب












وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعتبر نقلة نوعية
والأهم إنه منافس للمواصلات العامه
المحتكرة للأهالي
وحتظهر فائدته في مواسم الأعياد
ومعلوم إن مواسم الأعياد في ضغط هائل على السفريات
وبالتالي على المواطن


أخي علي
شكراُ على الصور





__________________
ســـــــــــــــمراء في أنفاســـــــها عطـــــر الخــــلود ودعــــوة المتعـــــبد

bajji is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 11:19   #15
فقري
Major Contributor
 
فقري's Avatar
 

Join Date: Jul 2013
Location: There
Posts: 1,438
Default

انتو مكاوي دة شالوهو من الكهرباء كان ليه ؟؟؟

ايها الشعب السوداني الغبيان



__________________
____________________


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
فقري is offline               Reply With Quote               

Old 19-Nov-13, 11:34   #16
NADOSH
Moderator
 
NADOSH's Avatar
 

Join Date: Feb 2004
Posts: 38,061
Default

السبب الحماني
النوم في البيت احضروا
ناس السكة حديد امبارح بالليل
ما وقفوا بوري القطر
الليل كلوا
تووووووووووووووووووووت
توووووووووووووووووووووووووت
تصدقوا لحدي بعد اطناشر بالليل
وانا مستغربة محطة الخرطوم دي ما بنمسع الا الصفارة بتاعت الساعة ستة صباحا
اتاريهون الجماعة محتفلين
__________________
ندوش ست الحوش المرشوش


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
NADOSH is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 11:38   #17
abazer
Crown Member
 
abazer's Avatar
 

Join Date: Mar 2011
Location: وطنى السودان
Posts: 20,610
Default

Quote:
Originally Posted by فقري View Post
انتو مكاوي دة شالوهو من الكهرباء كان ليه ؟؟؟

ايها الشعب السوداني الغبيان




اشتاكلوو هوو اسامه عبد الله بتاع السدود

في كهربة سد مروي

لمن غتسوو حجر السد وحجر اى شئ
سرقوها في ليلة
عشان كدا الدايره جات عليهووو

اسامه عبد الله كوز شعبي منسلخ من شيخه الترابي في الدقائق الاخيره
عشان كدا الاسلامييين ما فرطووا فيهوو
ده من الجبه الاسلاميه القدام
__________________
الرجال مواقف *** والعز اهل *** الاخوه ضمير
abazer is offline               Reply With Quote               
Old 19-Nov-13, 11:43   #18
فقري
Major Contributor
 
فقري's Avatar
 

Join Date: Jul 2013
Location: There
Posts: 1,438
Default

Quote:
Originally Posted by abazer View Post
اشتاكلوو هوو اسامه عبد الله بتاع السدود

في كهربة سد مروي

لمن غتسوو حجر السد وحجر اى شئ
سرقوها في ليلة
عشان كدا الدايره جات عليهووو

اسامه عبد الله كوز شعبي منسلخ من شيخه الترابي في الدقائق الاخيره
عشان كدا الاسلامييين ما فرطووا فيهوو
ده من الجبه الاسلاميه القدام

اها يا ابوذر

هسه الضمنا شنو
في السكة حديد دي
ولا الا نرجي الشكلة مع وزارة النقل


__________________
____________________


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
فقري is offline               Reply With Quote               
Old 21-Nov-13, 08:53   #19
bajji
Major Contributor
 
bajji's Avatar
 

Join Date: Dec 2010
Posts: 801
Default








__________________
ســـــــــــــــمراء في أنفاســـــــها عطـــــر الخــــلود ودعــــوة المتعـــــبد

bajji is offline               Reply With Quote               
Reply

Bookmarks

Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

بحث مخصص

All times are GMT. The time now is 20:38.


Sudan.Net © 2014