Go Back   Sudan.Net Discussion Board - SDB - منتدى سودان.نت > General Discussion Board > General Discussion - المنتدى العام

    

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 07-Jul-14, 18:25   #1
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default سلطات مطار القاهرة تلقي القبض على دبلوماسي سوداني حاول تهريب الاف الدولارات داخل كيس

Quote:
سلطات مطار القاهرة تلقي القبض على دبلوماسي سوداني حاول تهريب الاف الدولارات داخل كيس قمامة

07-07-2014 09:06 AM


الراكوبة أفادت مصادر اعلامية ان السلطات المصرية القت القبض علي دبلوماسي سوداني كان يحاول تهريب مبلغ مالي كبير لمصر من السودان.

واوردت عدد من وسائل الإعلام المصرية أن سلطات مطار القاهرة أوقفت يوم الأحد دبلوماسي بالسفارة السودانية لدى القاهرة أثناء محاولته تهريب 175 ألف دولار داخل كيس قمامة لدى وصوله قادما من الخرطوم.

وتم إبلاغ وزارة الخارجية المصرية والجهات الأمنية والسفارة السودانية بالواقعة.

وحول الحادثة قال رئيس قسم الجمارك بصالة الوصول بمطار القاهرة إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبهت في "إ . ت" وهو ملحق إداري بمكتب الملحق العسكري حيث كان يحمل كيس قمامة في يده وعند سؤاله عما يحمل أقر بأنها 100 ألف دولار عبارة عن مرتبات العاملين بالسفارة.

وأكد مسؤول الجمارك المصري أنه بعرض الأمر على مدير الجمارك أمر بحصر الأموال وتبين أنها 175 ألف دولار ما يخالف إقرار الملحق الإداري ابتداءا وهو ما يعد مخالفة لقوانين دخول النقد الأجنبي حيث لا بد أن يعلن عنه إذا ما زاد عن 10 آلاف دولار.

وتم إبلاغ مسؤولي وزارة الخارجية المصرية والسفارة السودانية وتحرير محضر ضد الدبلوماسي وإبلاغ الجهات الأمنية لإجراء التحريات اللازمة خوفاً من تهريب الأموال لصالح تنظيم الإخوان في مصر.

وتعد الحادثة صفعة للحكومة السودانية وإنذاراً لها بالتوقف عن دعم حركة الاخوان، حيث من الراجح ان تسريب الخبر للاعلام المصري تم عن قصد من السلطات المصرية
__________________________________________________ _____-
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Sponsored Links
Old 07-Jul-14, 18:31   #2
halfawi
Crown Member
 
halfawi's Avatar
 

Join Date: Sep 2003
Posts: 10,738
Default

في بوست آخر ستجد تبرير بيان الصوارمي لنقل الأموال بهذه الطريقه العشوائيه ؟.. فضيحه بكل المقاييس
ويثير استفهامات كثيره وشكوك كثيره
__________________
"The main things which seem to me important on their own account, and not merely as means to other things, are knowledge, art, instinctive happiness, and relations of friendship or affection."
Bertrand Russell[i][b]
halfawi is offline               Reply With Quote               
Old 08-Jul-14, 08:27   #3
mustafaothman
Moderator
 
mustafaothman's Avatar
 

Join Date: Oct 2005
Location: اي مكان تقولو حلو
Posts: 13,496
Default

تخبط اداتري ما تعرف
سرقة ما تعرف
دعم لاخوان مصر ما تعرف
المهم اسلوب نقل الكاش بهذه الطريقة يدعو للريبة والشك
__________________
يا أبخس اﻷنجاس..... وسع مجاري الدم
زيد السجن ترباس
mustafaothman is offline               Reply With Quote               
Old 08-Jul-14, 11:54   #4
aboahmed
Crown Member
 
aboahmed's Avatar
 

Join Date: Apr 2005
Location: Somewhere @ her eyes
Posts: 12,820
Default

Quote:
Originally Posted by mustafaothman View Post
تخبط اداتري ما تعرف
سرقة ما تعرف
دعم لاخوان مصر ما تعرف
المهم اسلوب نقل الكاش بهذه الطريقة يدعو للريبة والشك

Kees Al Gomama da who Al kees alaswad alli beishilo feeho Alsudnaneend Aghradhom.

Heay le Allah La lil Jannah wa la llil Jah
__________________
ويستدرك ابن خلدون: قد يحصل أن الدولة تأخذ بمظاهر القوة والبطش لكنها أفاقة / قريبة الخمود أشبه بالسراج عند انتهاء الزيت منه فإنه يتوهج لكن سرعان ما ينطفئ..
aboahmed is offline               Reply With Quote               
Old 08-Jul-14, 21:35   #5
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
Originally Posted by halfawi View Post
في بوست آخر ستجد تبرير بيان الصوارمي لنقل الأموال بهذه الطريقه العشوائيه ؟.. فضيحه بكل المقاييس
ويثير استفهامات كثيره وشكوك كثيره
تحياتي حلفاوي
اظن انها عملية تهريب عملة واضحة ربما مرسلة من التنظيم الدولي للاخوان لاخوان مصر عبر السودان
اولا: لماذا المراوغة ...عندما سأله بتاع الجمارك ماذا يحمل قال فلوس وهي مرتبات العاملين في السفارة...وعندما سأله عن الكمية قال مائة الف..وحين قام بتاع الجمارك بحصر المبلغ حسب طلب ريئسه وجد انه 175 ألف دولار وليس مائة الف كما قال الملحق ...فلماذا الكذب
ثانيآ: كيف لدبلوماسي في الملحقية العسكرية وكمان (ملحق اداري) لا يعرف اجراءات إدخال العملة في البلد التي يعمل بها...ومن المسؤول عن المرتبات الملحقية العسكرية ام الشؤون المالية
ثالثآ: لماذا تحاشوا تحويل المبلغ عبر القنوات البنكية وهي الطريقة المتبعة؟ ربما ظنوا ان تعاملاتهم البنكية مراقبة وان غسيل مبلغ كبير مثل هذا مرسل من التنظيم الدولي سوف يثير شبهة الاجهزة المصرية
اسئلة كثيرة تفضحهم وتؤكد ان هذه الجماعة لا امان لها وانها تكذب حين تزعم انها لن تسمح بتهريب السلاح او الاموال لاخوان مصر عبر السودان
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 10-Jul-14, 00:10   #6
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
Originally Posted by mustafaothman View Post
تخبط اداتري ما تعرف
سرقة ما تعرف
دعم لاخوان مصر ما تعرف
المهم اسلوب نقل الكاش بهذه الطريقة يدعو للريبة والشك
تحياتي مصطفى
دا يمكن اول حادث في تاريخ الدبلوماسية يقبضو على دبلوماسي بيهرب فلوس وكمان في كيس قمامة...شئ مخزى شديد
لا اظنه تخبط اداري فالسفارة السودانية في مصر مفتوحة ليها 58 سنة اي منذ الاستقلال وقنوات تحويل المنصرفات للسفارة معروفة انها عبر البنوك...بالاضافة الى انه في ظني ان السفارة السودانية قادرة برسوم تجديد الجوازات واستخراج جوزات جديدة ورسوم شهادات الميلاد للمواليد الجدد ورسوم اضافة اي شئ في الجواز وما الى ذلك من الخدمات المختلفة والعديدة قادرة على تغطية جزء كبير جدآ من منصرفات السفارة بحكم ان مصر ربما بها اكبر جالية سودانية...حسني مبارك في العام 1999 قال تعدادها حوالي ثلاثة ملايين سوداني
فالعملية عملية تهريب لمصلحة الاخوان المسلمين المصريين بعد ان جففت السلطات المصرية او كادت مصادر تمويل تنظميهم في الداخل...فهم في امس الحاجة الى المال حاليآ لتنظيم الاحتجاجات الدموية وشراء المواد لصناعة المتفجرات والقنابل
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 10-Jul-14, 16:37   #7
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
الجبهة الوطنية العريضة: بيان حول تهريب النظام لاموال السودان ودعم المجموعات الارهابية

07-09-2014 11:01 PM

‫الجبهة الوطنية العريضة – مكتب القاهرة


بيان حول تهريب النظام لاموال السودان ودعم المجموعات الارهابية.
جماهير الشعب السودانى الاوفياءانخاطبكم اليوم وكلنا آسف لما آلت اليه اوضاع الدبلوماسية السودانية من تدنى فى الاداء،وضعف فى الادارة، وشح فى الكفاءة، تحت ظل حكم هذا النظام البغيض، فقد كانت دبلوماسيتنا السودانية ملءُ السمعٍ والبصرِ تخاطب الدنيا فى المحافل الدولية والاقليمية بهيبة شعب السودان الاصيل وما عرف به من خصال كريمة و أمانة وحسن خلق، فكان السودانى/ السودانية، رمزاً للعفة والتعفف والشرف والامانة، الى ان جاء هذا النظام الذى شوه صورة السودانيين فى الخارج باعتماده على اهل الولاء واستبعاد اهل الكفاءة من خلال مذابح الصالح العام والفصل التعسفى التى شملت وزارة الخارجية مثل غيرها من المؤسسات.
وهاهم صبية النظام بالخارجية، والاجهزة الامنية، يتلاعبون بمقدرات الشعب السودانى سالكين طرق الفساد البين متجاوزين الطرق القانونية المعلومة فى التعامل مع المال العام، فاصبحت اموال الشعب تنقل الى خارج الحدود لدعم الجماعات الارهابية تحت غطاء وستار مرتبات العاملين بسفارة السودان وملحقياتها العسكرية.اان اعلان سلطات مطار القاهرة بالقاء القبض على "الملحق الادارى" بسفارة السودان وبحوزته مبلغ 175 الف دولار، يؤكد حقيقة إستخفاف النظام بمقدرات الشعب وامواله وثرواته، ومن ناحية أخرى يؤكد ان النظام سادر فى تدخلاته فى شئون الدول الشقيقة والجارة، وهذا ما لا نقبله فى الجبهة الوطنية العريضة من منطلق اننا لا نقبل اى تدخل ومن اى جهة فى الشأن السودانى.اان هذا الفعل المشين يستحق الادانة والمحاكمة لمن اوفد هذا " الملحق الادارى" وبهذه الاموال، ولا تشفع مبررات الناطق الرسمى للقوات المسلحة لتبرير هذه الجريمة، والقول بأن هذ الشخص موفود من قبل القوات المسلحة، وان ذلك تم بمستندات رسمية لايصال المبلغ الى الملحقية العسكرية، فالطريقة الرسمية معلومة للكافة، الا وهى التحويل المصرفى عبر القنوات الرسمية اللهم الا اذا كان هذا المبلغ مكتسب عبر عمليات غسيل الاموال التى برع فيها النظام اوبغرض دعم الجماعات الارهابية فى مصر الشقيقة، وهذا ما ترفضه الجبهة
الوطنية العريضة و يستحق الادانة منها.ا


االجبهة الوطنية العريضة – مكتب القاهرة

__________________________________________________ ____
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 11-Jul-14, 04:38   #8
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
Originally Posted by aboahmed View Post

Kees Al Gomama da who Al kees alaswad alli beishilo feeho Alsudnaneend Aghradhom.

Heay le Allah La lil Jannah wa la llil Jah
تحياتي اب حمد
هو نفس الكيس الاسود...اكياس الزبالة في العالم كلو عادة سوداء
تصور دبلوماسي في الملحقية العسكرية شايل ليهو كيس زبالة ونازل من الطيارة
الكيزان خلوا البلد كلها زبالة فطبيعي ان تكون اكياس الزبالة هي حقائبهم
افتكروا ان كيس الزبالة سيبعد عيون الجمارك المصرية عن الفلوس المهربة
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 16-Jul-14, 00:56   #9
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:

السلطات السودانية قدمت اعتذار رسمي لمطار القاهرة - صورة

07-15-2014 10:50 PM

أكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولي، أن السلطات السودانية قدمت اعتذار رسمي، بشأن واقعة ضبط دبلوماسي سوداني الذي تم ضبطه بمبلغ 175 ألف دولار داخل أكياس سوداء بعد أن تمكنت السلطات الجمركية من ضبطه فور إنهاء إجراءات وصوله على متن الطائرة السودانية القادمة من السودان.
وأشار المصدر لـ"البوابة نيوز" إلى أن السفارة تجهل القوانين المصرية التي تجرم حمل أي مبالغ مالية تفوق الـ 10 آلاف دولار وهو المبلغ المصرح به.ا
وأضاف المصدر، أنهم طالبوا السلطات المصرية بتسليم المبلغ للدبلوماسي السوداني الذي تم ضبطه لمغادرة البلاد على طائرة تاركو السودانية رحلة رقم 112 المتجهة إلى الخرطوم وبناء على ذلك تم تسليمه المبلغ كاملا وتم إنهاء إجراءات سفره إلى السودان مرة أخرى تحت الرقابة الجمركية ووزارة الخارجية بعد إرسال الخطاب المرفق الخبر من وزارة الخارجية للسلطات الجمركية لأنها صاحبة الاختصاص.ا

البوابة نيوز
___________________________________________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 16-Jul-14, 11:16   #10
mustafaothman
Moderator
 
mustafaothman's Avatar
 

Join Date: Oct 2005
Location: اي مكان تقولو حلو
Posts: 13,496
Default

Quote:
Originally Posted by Mikwar View Post
___________________________________________
السفارة تجهل القوانين المصرية ؟؟
بالله ده كلام ده
طيب سفارة على شنو
وانتو اصلا ما عارفين قوانين البلد الانتو قاعدين فيهو
__________________
يا أبخس اﻷنجاس..... وسع مجاري الدم
زيد السجن ترباس
mustafaothman is offline               Reply With Quote               
Old 16-Jul-14, 11:28   #11
aboahmed
Crown Member
 
aboahmed's Avatar
 

Join Date: Apr 2005
Location: Somewhere @ her eyes
Posts: 12,820
Default

Quote:
Originally Posted by mustafaothman View Post
السفارة تجهل القوانين المصرية ؟؟
بالله ده كلام ده
طيب سفارة على شنو
وانتو اصلا ما عارفين قوانين البلد الانتو قاعدين فيهو

اها ياربي الزول دا رجع بي نفس كيس الزبالة الشايل فيهو القروش داك ولا غيره
__________________
ويستدرك ابن خلدون: قد يحصل أن الدولة تأخذ بمظاهر القوة والبطش لكنها أفاقة / قريبة الخمود أشبه بالسراج عند انتهاء الزيت منه فإنه يتوهج لكن سرعان ما ينطفئ..
aboahmed is offline               Reply With Quote               
Old 16-Jul-14, 11:30   #12
mustafaothman
Moderator
 
mustafaothman's Avatar
 

Join Date: Oct 2005
Location: اي مكان تقولو حلو
Posts: 13,496
Default

Quote:
Originally Posted by aboahmed View Post

اها ياربي الزول دا رجع بي نفس كيس الزبالة الشايل فيهو القروش داك ولا غيره


لا وشنو الصوارمي قال
هذا الكيس الذى اعتاد السودانين ان يحملو فيهو اغراضهم
__________________
يا أبخس اﻷنجاس..... وسع مجاري الدم
زيد السجن ترباس
mustafaothman is offline               Reply With Quote               
Old 16-Jul-14, 11:36   #13
aboahmed
Crown Member
 
aboahmed's Avatar
 

Join Date: Apr 2005
Location: Somewhere @ her eyes
Posts: 12,820
Default

Quote:
Originally Posted by mustafaothman View Post


لا وشنو الصوارمي قال
هذا الكيس الذى اعتاد السودانين ان يحملو فيهو اغراضهم

يعني اغراضنا كوووووووولها
زبالة؟؟
__________________
ويستدرك ابن خلدون: قد يحصل أن الدولة تأخذ بمظاهر القوة والبطش لكنها أفاقة / قريبة الخمود أشبه بالسراج عند انتهاء الزيت منه فإنه يتوهج لكن سرعان ما ينطفئ..
aboahmed is offline               Reply With Quote               
Old 16-Jul-14, 12:40   #14
ابوشنب
Major Contributor
 
ابوشنب's Avatar
 

Join Date: Aug 2007
Posts: 784
Default

Quote:
Originally Posted by Mikwar View Post
تحياتي حلفاوي
اظن انها عملية تهريب عملة واضحة ربما مرسلة من التنظيم الدولي للاخوان لاخوان مصر عبر السودان
اولا: لماذا المراوغة ...عندما سأله بتاع الجمارك ماذا يحمل قال فلوس وهي مرتبات العاملين في السفارة...وعندما سأله عن الكمية قال مائة الف..وحين قام بتاع الجمارك بحصر المبلغ حسب طلب ريئسه وجد انه 175 ألف دولار وليس مائة الف كما قال الملحق ...فلماذا الكذب
ثانيآ: كيف لدبلوماسي في الملحقية العسكرية وكمان (ملحق اداري) لا يعرف اجراءات إدخال العملة في البلد التي يعمل بها...ومن المسؤول عن المرتبات الملحقية العسكرية ام الشؤون المالية
ثالثآ: لماذا تحاشوا تحويل المبلغ عبر القنوات البنكية وهي الطريقة المتبعة؟ ربما ظنوا ان تعاملاتهم البنكية مراقبة وان غسيل مبلغ كبير مثل هذا مرسل من التنظيم الدولي سوف يثير شبهة الاجهزة المصرية
اسئلة كثيرة تفضحهم وتؤكد ان هذه الجماعة لا امان لها وانها تكذب حين تزعم انها لن تسمح بتهريب السلاح او الاموال لاخوان مصر عبر السودان
ياجماعة ماتصدقوا المصريين ديل حركاتهم مكشوفة بعدين تهريب اموال لتنظيم تكون فقط 175 الف دولار دا رقم متواضع جدا وهل هم بهذه السذاجة لدعم تنظيم عبر ارسال اموال تحت بصر سلطات امن مطار القاهرة
__________________
ومما زادنى ترفا وتيها وكدت باخمصىاطا الثريا
دخولى تحت قولك ياعبادى وان صيرت احمد لى نبيا
ابوشنب is offline               Reply With Quote               
Old 17-Jul-14, 02:07   #15
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
Originally Posted by mustafaothman View Post
السفارة تجهل القوانين المصرية ؟؟
بالله ده كلام ده
طيب سفارة على شنو
وانتو اصلا ما عارفين قوانين البلد الانتو قاعدين فيهو
يا ريت كانوا سكتوا بدل هذا التبرير الهزيل...العذر اقبح من الذنب...فضيحة في كل الاحوال والفضيحة دائمآ عارية ويستحيل تغطيتها
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 18-Jul-14, 04:04   #16
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
Originally Posted by aboahmed View Post

اها ياربي الزول دا رجع بي نفس كيس الزبالة الشايل فيهو القروش داك ولا غيره
`اكيد يا اب احمد زي ما جابها في كيس الزبالة لازم يرجعها في نفس الكيس حيشيلها في شنو...غايتو شعب مسكين والله يهربو قروشه في اكياس زبالة ويحكمو منذ ربع قرن رئيس زبالة وحزب زبالة ...وكما يقول المثل :: لا تجني من الشوك العنب...والزبالة هي مرتع الجرذان
كرّم الله القارئين
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 19-Jul-14, 04:08   #17
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 7,893
Default

Quote:
Originally Posted by ابوشنب View Post
ياجماعة ماتصدقوا المصريين ديل حركاتهم مكشوفة بعدين تهريب اموال لتنظيم تكون فقط 175 الف دولار دا رقم متواضع جدا وهل هم بهذه السذاجة لدعم تنظيم عبر ارسال اموال تحت بصر سلطات امن مطار القاهرة
يعني الا يكون شايل كام مليون ليسمى تهريب؟...على عكس كلامك مائة الف دولار يمكن اخفاؤها وتمريرها بينما مبالغ كبيرة كنصف مليون او مليون او اكثر فيها مخاطرة كبيرة ويسهل اكتشافها...وتهريب مبالغ كبيرة على مراحل قد يكون جزء من الخطة...يعني لو في كل سفرية هربوا 100000 فبعد عشر سفريات بكونوا هربوا مليون دولار
وبعدين يا اخوي الــ 175 ألف دولار اصلآ ما شوية بالنسبة لتنظيم ارهابي
الــ 175 ألف دولار بسعر الدولار اليوم في مصر حيعملوا مليون وربع مليون جنيه مصري ...في ذمتك دا مبلغ شوية في مصر...تقدر تشتري بيهم شارع بدكاكينو...مبلغ زي دا لتنظيم ارهابي لصرفها على تنظيم المظاهرات وشراء الاجهزة والمواد الكيمائية لعمل متفجرات ما شوية
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Reply

Bookmarks

Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

بحث مخصص

All times are GMT. The time now is 05:03.


Sudan.Net © 2014