Go Back   Sudan.Net Discussion Board - SDB - منتدى سودان.نت > General Discussion Board > General Discussion - المنتدى العام

    

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 30-Dec-17, 17:57   #1
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default العقل المسلم: عقل خامل ربط بمرجعيات خبيثة أعمته عن نعمة تعاليم ومفاهيم القرآن الكريم


الناظر إلى الموروث الفقهي والروائي السائد في العالم الإسلامي اليوم يجده مخالفاً للمنطق، ويكفر كفر صريح بتعاليم ومفاهيم القرآن الكريم ... ومعلوم أن الكفر هو التغطية على معطيات الدين فكيف توصل أعداءه إلى التغطية على كتابه الرئيس.

لا أظن أن السبب يغادر ساحة عقل صاغته سلطة جائرة إلى الهوان الذي يرثي له أعداءه قبل أصدقاءه. فما قال به الصهيوني كيدار من أن الأمة الإسلامية اليوم هي شر أمة أخرجت للناس لا يعدو الحقيقة قيد أنملة فنحن نقتل بعضنا بعضاً وبسبب مباشر من مذهبية دينية حرمها القرآن الكريم ووصفها بالشرك الصريح. قال تعالى: { وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)} الروم.

واليوم وقد وصل بنا الحال إلى هذا الدرك من الهوان لا أجد حلاً سوى أخذ القرآن بقوة ... ونفي كل من يقول بخطاب غير مفهوم عن ساحة الدين. وكفانا ذلة وغباءً ... فقد حول الشيطان صراط الله من سورة الأنعام الآيات 151 - 153 . إلى كبري فوق جهنم وقبلنا ... وحول الكوثر وهو القرآن لتكاثر دلالة آياته إلى نهر في الجنة وقبلنا ... وحول فريضة الشورى إلى مجرد خادم للطاغين الذين وعدوا بجهنم مرصاداً ومآباً وقبلنا. وحول الحج من منظومة أمم متحدة تعمل طوال العام، إلى مقتلة سنوية وقبلنا. وحول العاقبة والوعد بالجنة من منهج تقوى استغرق ما يقرب من 280 آية في كتاب الله، إلى عبادة شكلية وقبلنا. فماذا بقي لنا من الدين مؤكد لا شيء.




__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Sponsored Links
Old 31-Dec-17, 06:30   #2
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default




تحياتي أبا جعفر
من المعروف أن تجميع الأحاديث ونجرها تم بعد ثلاثة قرون من الهجرة أي بعد
280سنة بالتحديد من هجرة المصطفى عليه السلام , وغالبية المسلمين , يأخذون دينهم من هذه الكتب , بعد سيطرة الكهنوت الإسلامي على مفاصل الدولة الإسلامية
حتى الإحكام الرادعة من الشريعة الإسلامية يأخذونها من هذه الكتب بالرغم عدم وجودها
وذكرها في القرآن الكريم , مثل الرجم ,وقتل المرتد , مفضلينها حتى عن كتاب الله
وفي ندوة بمدينة كوستي أشار احد المتحدثين وهو من الفرق الضالة في السعودية بان هذه
الكتب هي التي تميز المسلم عن غيره , وكفر كل الذين يقللون من شانها
فهز احد المستمعين رأسه قائلا
يبدو أن أبو بكر , وعمر , وعثمان, , وعلي, عليهم السلام ماتوا سنبلة؟؟؟؟؟
عليهم رضوان الخالق
__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 31-Dec-17, 08:44   #3
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post



تحياتي أبا جعفر
من المعروف أن تجميع الأحاديث ونجرها تم بعد ثلاثة قرون من الهجرة أي بعد
280سنة بالتحديد من هجرة المصطفى عليه السلام , وغالبية المسلمين , يأخذون دينهم من هذه الكتب , بعد سيطرة الكهنوت الإسلامي على مفاصل الدولة الإسلامية
حتى الإحكام الرادعة من الشريعة الإسلامية يأخذونها من هذه الكتب بالرغم عدم وجودها
وذكرها في القرآن الكريم , مثل الرجم ,وقتل المرتد , مفضلينها حتى عن كتاب الله
وفي ندوة بمدينة كوستي أشار احد المتحدثين وهو من الفرق الضالة في السعودية بان هذه
الكتب هي التي تميز المسلم عن غيره , وكفر كل الذين يقللون من شانها
فهز احد المستمعين رأسه قائلا
يبدو أن أبو بكر , وعمر , وعثمان, , وعلي, عليهم السلام ماتوا سنبلة؟؟؟؟؟
عليهم رضوان الخالق

تحياتي ترابيكوز

ولا تنسى الطرف الثالث الذي يرفض التراث السلفي من جهة، ويرفض التنوير القرآني من الجهة الأخرى دون أن يدلنا على البديل ... وهناك طرف رابع هرب إلى الشيوعية والمذاهب السياسية الرافضة للدين كل ككل.

والآن السؤال المهم يقول: هل أحتوى القرآن الكريم على منهج متكامل لإدارة حياة الأمة حتى تكون كما وصفها بخير أمة أخرجت للناس ... أنا أقول نعممممممممم ولا نحتاج إلى مصدر مكافئ لكي نصل إلى هذا، فالقرآن الكريم ما فرط من شيء وبالدليل القاطع من نصه المتحانس والمتكامل.

وحتى لا أكون من المهرفين عاطفياً بلا دليل سوف أبدأ من المداخلة القادمة في توضيح منهج القرآن الصالح لكل زمان ومكان ... فالقرآن الكريم أمدنا بمنابع قيم دينية وسياسية واجتماعية متوافقة ومتقدمة بتقدم الزمان.



__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 31-Dec-17, 10:04   #4
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default



مثال على ما ذهبت إليه

__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 31-Dec-17, 10:26   #5
الثعلب الشتوي
Major Contributor
 

Join Date: Dec 2015
Posts: 271
Default

Quote:
Originally Posted by طربكز


تحياتي أبا جعفر
من المعروف أن تجميع الأحاديث ونجرها تم بعد ثلاثة قرون من الهجرة أي بعد
280سنة بالتحديد من هجرة المصطفى عليه السلام , وغالبية المسلمين , يأخذون دينهم من هذه الكتب , بعد سيطرة الكهنوت الإسلامي على مفاصل الدولة الإسلامية
حتى الإحكام الرادعة من الشريعة الإسلامية يأخذونها من هذه الكتب بالرغم عدم وجودها
وذكرها في القرآن الكريم , مثل الرجم ,وقتل المرتد , مفضلينها حتى عن كتاب الله
وفي ندوة بمدينة كوستي أشار احد المتحدثين وهو من الفرق الضالة في السعودية بان هذه
الكتب هي التي تميز المسلم عن غيره , وكفر كل الذين يقللون من شانها
فهز احد المستمعين رأسه قائلا
يبدو أن أبو بكر , وعمر , وعثمان, , وعلي, عليهم السلام ماتوا سنبلة؟؟؟؟؟
عليهم رضوان الخالق
______________






تجميع الأحاديث ونجرها معناها في رأيك لا يوجد شيئ إسمه ترتيب, تبويب تحصيص, رواية, سند, علم الرجال ولا يحزنون


مع كل احترامي الكلام بهذه الصورة كلام سوق ساي. أي زول من الشارع ممكن يقول كلامك ده.



يا المطالبين بالعلمية والنظام والعقلانية, إعلموا أن فاقد الشيئ لا يعطيه


الكهنوت الإسلامي قديما ليس مثل حديثا. لأن الإسلام السياسي في التلتمية سنة الماضية هو صنيعة للإمبراطوريات الأوربية, وبصفة خاصة الإمبراطورية البوريطانية.


أهه خليك عقلاني وواجه الكلام ده صاح ولا غلط بهدوء وداخل النص. مش تقلبها لي وهابية وكلام خارم بارم




__________________
في انتظار السلام, على المرأ أن يلعن التثاؤب وينحيه جانبا.ا
الثعلب الشتوي is offline               Reply With Quote               
Old 31-Dec-17, 11:53   #6
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default




تعال يا تعاليبو , انت زول بفهمها طايرة
ما دام قلت كده تعال نستخدم نفس طريقتك
بعد تلتماية سنة (ما عارف الناس ديل كانوا بتعبدوا كيف في تلتماية سنة) بعدها
جو ناس زى زيك قعدو تخصيص , ورواية , وسند وترصيص وبنشرة
ختو كلامهم اقوي من القرآن المخطوط بدون رواية ولا سند ولا ترصيص
يعني بعد ألف سنة حرام علينا نقعد ونرصص ونخصص , ونراجع؟؟
ولا خلاص باب الاجتهاد قفل لمن جينا نحن ؟؟؟
__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 31-Dec-17, 14:47   #7
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default



((( 1 )))

بعد الانتقاد للعقل المسلم بسبب تركه لتعاليم ومفاهيم القرآن الكريم، وأخذه بكل غث وغير معقول، هل أحتوى القرآن الكريم على منظومة معرفية ومنهجية مفهومة في الفضاء العام لإدارة الأمة التي أسس كيانها الرسول الكريم؟.

شخصياً أقول نعممممممممم ألف مرة، وعندي الدليل القاطع البتار على منهجية القرآن الكريم ... وكيفية تغييب هذه المنهجية عن تيار تفكير العقل المسلم.

فالقرآن الكريم - كما أسلفت كثيراً - يحتوي على ثلاثة مناهج، وثلاثة مقاصد وردت واضحة في نصه المحفوظ بحفظ المولى سبحانه وتعالى. فقط علينا أن نأخذ بهذه المناهج بقوة، وأن نجعل القرآن الكريم هو المهيمن على غيره من الكتاب كما أمرنا الله سبحانه وتعالى.

وفي نفس الوقت علينا أن نجابه كل من يغطي هذه التعاليم بالموروث الروائي والفقهي المتضارب والمختل عقلياً بالكفر الصريح. لأن كفر تعني غطى. والتغطية على تعاليم القرآن هي يد الشيطان ليقعد العباد عن صراط الله العزيز الحميد.




__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 08:43   #8
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default



الرواية المنقولة عن الرسول الكريم والتي تقول: (( إِنَّمَا يُدْرَكُ الْخَيْرُ كُلُّهُ بِالْعَقْلِ ، وَ لَا دِينَ لِمَنْ لَا عَقْلَ لَهُ )) وشاهدها من القرآن الكريم حيث تكررت مفردات يعقلون ويتفكرون 32 مرة، وتوجت بالربط التام بين الدين والعقل قال تعالى: { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تُؤْمِنَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ (100)}. أي استثناء من يعقل من الرجس.

إن هذه الرواية والآية التي جعلت العقل هو معيار دين المرء، تؤكد على حقيقة واحدة وهي أن الإسلام منظومة فكرية حتى في قيمه الثابتة ... ومن هنا يحتاج المسلم إلى عقل برهاني يمحص كل ما ينسب إلى الدين، فلا دين لمن لا عقل له.

وقد يقول قائل في حيلة مكشوفة تماماً: "لا اجتهاد مع نص" ونقول له بأن الفهم للنص يختلف من شخص لآخر، وهناك التأويل أي ما تؤول إليه معاني النص بتطور الزمان. ومن هنا كل فهم للدين يجب أن يكون عرضة للتعقل والتمحيص جيل بعد جيل. ولا دين مع النقل دون العقل.

ثم تدبروا معي هذه الآية وكيف أن وظيفة القرآن وردت بالفعل المضارع مما يؤكد استمرارية وتجدد وتقدمية القرآن بتطور الزمان قال تعالى: {إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ} أي في أي زمان سنجد أن القرآن الكريم يهدينا للتي هي أقوم فهو أحسن الحديث أي أحسن المتجدد الدلالة والتأويل.




__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 12:05   #9
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default



إن مسألة لا دين لمن لا عقل له يتجلى صدقها وتظهر أهميتها فيما كتبه الأخ عبد الله أحمد بشير الشهير بعبد الله بولا حين قال عن معركة التجديد التي تواجه العقل المسلم:

".. ثمة مشكلات عديدة تواجه قضايا التجديد في حركة الفكر الإسلامي في هذا العقد الأخير من القرن العشرين بالذات. وهي مشكلات تتطلب مواجهة حقيقية للنفس وللواقع لكي يكون للفكر الإسلامي المعاصر فرصةٌ للمساهمة في صياغة أو – بالأحرى - في إعادة صياغة العالم بالفعل لا بالأوهام الذاتية، والاحتيال الإيديولوجي السفسطائي على المفاهيم والمناهج والنصوص والوقائع التاريخية التي تشكل نسيج هذا الفكر.

والمواجهة الحقيقية للنفس وللواقع المعاصر التي تمكن الفكر الإسلامي من الارتقاء إلى مستوى "عالمية جديدة" وتؤهله لدورٍ فاعلٍ تحتاج إلى فكر متفاعل وليس تجميد التراث وقسره على الإجابة على أسئلةٍ وإشكالياتٍ لم تكن ضمن مشاغله في زمانه التاريخي المحدد، مما هو اليوم شأن الغالبية العظمى من اجتهادات المفكرين الذين يسمون أنفسهم بـ "الإسلاميين".

إن المدخل (الوحيد الممكن) لأي ثقافةٍ تطمح إلى المشاركة في صياغة العصر هو تجديد بنياتها، أي مفاهيمها وآلياتها لإنتاج المعرفة، وقيمها الأساسية، ومناهج تعبيرها، وإدراكها لذاتها وللآخرين من حولها، بغرض أن تستوعب حركة هذا الواقع ومستجداته وتستشرف آفاقها الممكنة.

ولا سبيل، في اعتقادنا، إلى تجديد بنيات الثقافة إلا بمواجهةٍ نقدية لإنجازها التاريخي ومسلماتها المستقرة. وليس معنى المواجهة النقدية بالطبع الرفض أو التخلي والطرد، وإنما تعني النظر الفاحص للعناصر المكونة لإبداعية الثقافة في إطارها التاريخي وفهم فاعليتها وضروريتها وغائيتها في السلب والإيجاب، لإعادة انطلاقها، بإكمال هدم ما تهدم أصلاً من بنياتها، وأصبح حجر عثرة في حركة جدلها الداخلي وجدلها مع الواقع المحيط.

وهذا أمر يمكن أن يجر إلى الموت، ضمن ما يجر من عواقب أخرى على المجدد. بهذا الثمن وحده، أعني بامتلاك هذا الوعي بفداحة العبء الذي ينبغي على دعاة التجديد أن يحملوه، وبامتلاك الاستعداد النفسي والأخلاقي لتحمله، يمكن الحديث عن فتح أفق حقيقي لحركة للتنوير في الثقافة الإسلامية المعاصرة عموماً، وفي حركة الفكر منها على وجه التخصيص".





__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 12:06   #10
الثعلب الشتوي
Major Contributor
 

Join Date: Dec 2015
Posts: 271
Red face

Quote:
Originally Posted by طربكز


تعال يا تعاليبو , انت زول بفهمها طايرة
ما دام قلت كده تعال نستخدم نفس طريقتك
بعد تلتماية سنة (ما عارف الناس ديل كانوا بتعبدوا كيف في تلتماية سنة) بعدها
جو ناس زى زيك قعدو تخصيص , ورواية , وسند وترصيص وبنشرة
ختو كلامهم اقوي من القرآن المخطوط بدون رواية ولا سند ولا ترصيص
يعني بعد ألف سنة حرام علينا نقعد ونرصص ونخصص , ونراجع؟؟
ولا خلاص باب الاجتهاد قفل لمن جينا نحن ؟؟؟
__________________





حلال وحرام علينا وعلى غيرنا ده ما نقاش علمي.
المرجعية والمعقولية شنو للنقد بتاعك وبتاع الإمام الفوق داك


هذا هو المحك يا سيد يا جيد



__________________
في انتظار السلام, على المرأ أن يلعن التثاؤب وينحيه جانبا.ا
الثعلب الشتوي is offline               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 12:37   #11
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default

Quote:
Originally Posted by الثعلب الشتوي View Post





حلال وحرام علينا وعلى غيرنا ده ما نقاش علمي.
المرجعية والمعقولية شنو للنقد بتاعك وبتاع الإمام الفوق داك


هذا هو المحك يا سيد يا جيد





تحياتي تعاليبو
أولا نقاش علمي , ما في طريقة , لأنو أصلا الدين لا يرتكز على علم
كل العلوم نتائجها واحدة في كل بقاع الأرض , ما دامت ثوابتها ومتغيراتها معلومة , الدين عكس ذلك بعتمد على الغيبيات والخيال الإنساني البحت , ابتداء من الإله المعبود وانتهاء بالجن والملائكة
إذن لا يمكن أن نناقش بطريقة علمية لأشياء غير علمية , إذن التوصيف الكيفي مثل حلال , حرام , اجر , المسافات الدينية (مثل الصراط , بعد السماء عن الأرض) هي أشياء كيفية وليست كمية يمكن حسابها , إذن هذا التوصيف ينطبق على الدين لأنها ليست علمية.عايز أقول ليك حاجة يمكن تكون بره الموضوع قليلا:
فترة الثلاثينات والأربعينات والخمسينات بدأت استنارة إسلامية على أيدي علماء إسلاميين بحق وحقيقة أمثال طه حسين , على عبد الرازق , العقاد وآخرون آنذاك كان المسلمون على عتبة تقدم هائلة لو استمرت ؟؟
ولكن بسبب بداية الصراع الدولي بين الكتلتين الغرب والشرق , تم وأد الفكرة وبقوة هائلة بواسطة عملاء الكتلتين آنذاك.
الآن في ظل الكتلة الواحدة استشعر بان هناك استنارة قادمة وبقوة لا تخطئها العين , وهذه الاستنارة ستستمد قوتها وعنفوانها من وسائل التواصل الاجتماعي , وغياب وإزاحة الجماعات العقائدية من على مسرح حياة الإنسان المسلم.




__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 13:16   #12
الثعلب الشتوي
Major Contributor
 

Join Date: Dec 2015
Posts: 271
Default

يا طربكز


كلامك إنو النقاش حول الدين بصورة علمية غير ممكن, كلام غير سليم وليس موضوعيا.


هل تقبل إنو ممكن تكون في حاجة إسمها علماء أديان في الغرب؟ يعني ناس درسوا فلسفة, تاريخ وعلاقات الأديان جنبا إلى جنب مع فلسفة تاريخ وعلاقات مختلف مجالات المعرفة الإنسانية



وعندهم شهادات وبحوث أكاديمية من الرصانة والأكاديمية العلمية بمكان (بحث, إستقراء, مقارنة, وقس على ذلك) عن الأديان, ليس فقط كغيبيات ولكن علاقات الأديان بأهم قوى في المجتمع


إعتقادك إنو الإستنارة قادمة عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي تفاؤل زي عشم إبليس في الجنة. لأن وسائل التواصل الإجتماعي تستعمل حاليا لنشر الظلامية. الترجمة, إضعاف الدولة الأممية, إستهداف المؤسسات المركزية في المجتمع وإحلال ما يسمى بقوى المجتمع المدني بديلا. لا والنبي.






داخل النص مرة أخرى, اعتقادك في إنو الدين غيبيات فقط وإقصاء العلمية عن البحث فيه مؤشر تطرف ممكن يكون زيو وزي تطرف الجماعات الإسلامية الإنت قاطعها معاهم ستة صفر.
عشان كدة يبدو لي إنو نقطة ضعفك هي العجز عن قبول أي أساس بدرجة من العلمية لنقد الإنتاج الديني (خاصة القابل في رأيي للصمود أمام النقد العلمي مثل البخاري). فليس عندك حل سوى سحب سدادة البانيو وافراغ الماء منه كدليل إنو الموية دي كلها لا نفع منها.


الدليل عندك لكن.






الإمام أبو جعجع القاعد يشيل ويخرمج زيو وزي أي تلميذ تعبان, سألته قبل كم سنة في البورد أن يجيب على سؤال واحد, ماهو في تصوّره علاقة الدين بالرأسمالية. ممكن نقول ماهي طبيعة تواصل الحراك الديني بالنشاط الرأسمالي. ولحد الآن هذا المولانا العظيم ما قادر يجيب على السؤال. والله أعلم يكون فهم السؤال أصلا


__________________
في انتظار السلام, على المرأ أن يلعن التثاؤب وينحيه جانبا.ا
الثعلب الشتوي is offline               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 13:44   #13
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default



نعم يا تعاليبو
في يوم ما كانت الفلسفة هي التي توجه إنسان ذلك الزمن إلى جميع مناحي
الحياة , وكانت تفسر كل مداخل ومخارج الحياة , ولذا كان الفيلسوف هو
الذي يشكل البنية الفوقية للمجتمع , ابتداء من أرسطو , ومكيافيللي إلى أفلاطون والمدينة الفاضلة , ومن ثم امسك العصا بعدهم كهنة الدين , فأصبح موت الإتباع
وحياتهم في يده , وكل الحقائق في أيديهم من طلوع الشمس إلى هبوب الرياح
والآن نحن نعيش وسط العلم والعلماء الذين يفسرون لنا الحياة من غسل الأيدي
إلى اخذ الفيتامينات
إذن مقارنة تلك المراحل وما صدر منها من فرمانات وقوانين يجب وضعها في ترتيب علمي , وما هو يمكن مناقشته علميا , وما هو زي هبوت الفحم يمكن تجاوزه, ونفخه من عقولنا
الاستنارة ليست قادمة بل هي في وسطنا , دق الكي بورد بتاعك يمكن للآلاف بل للملايين قراءته , كنا نجلس قدام الإمام بأرجل مكرفسة ونصدق كل ما يقول
حتى لو كان هذا الإمام ساقط سنة أولى خلوة زى واحد صاحبنا , الآن شافعك الصغير حاول تخوفوا بالغول , بجيب ليك تاريخ الغيلان كلها من قوقل
__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 01-Jan-18, 18:34   #14
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post

أولا نقاش علمي , ما في طريقة , لأنو أصلا الدين لا يرتكز على علم
كل العلوم نتائجها واحدة في كل بقاع الأرض , ما دامت ثوابتها ومتغيراتها معلومة , الدين عكس ذلك بعتمد على الغيبيات والخيال الإنساني البحت , ابتداء من الإله المعبود وانتهاء بالجن والملائكة
إذن لا يمكن أن نناقش بطريقة علمية لأشياء غير علمية , إذن التوصيف الكيفي مثل حلال , حرام , اجر , المسافات الدينية (مثل الصراط , بعد السماء عن الأرض) هي أشياء كيفية وليست كمية يمكن حسابها , إذن هذا التوصيف ينطبق على الدين لأنها ليست علمية.


تحياتي ترابيكوز

وأرجو أن تسمح لي بمخالفتك في القول بأن الدين ليس علم وهو المفهوم الذي حاول ويحاول أنصار الطغيان نشره حتى يأكلوا من خلال دينهم المحرف ... علماً بأن الدين في القرآن الكريم ليس كتلة صماء أو يتناول موضوعاً واحداً وإنما يغطي جوانب سياسية واجتماعية بالإضافة إلى الغيبية والتي هي أيضاً علم ... فالعلم في أي زمان هو التفسير المنطقي للظواهر والأحداث بحسب متطلبات الزمان، وكم من نظريات علمية تم تطويرها بحيث أصبحت من الماضي ... وكذلك هو الحال مع النص الديني حيث يتطور الفهم له عبر السنين.

ومن هنا فالنص الديني علم متجدد الدلالة والتأويل أي ما تؤول إليه معاني نصوصه ... مع الأخذ في الاعتبار نفي النصوص التي تنسب زوراً للدين مثل الرواية الكاذبة والرأي الباطل. وأعتقد بأننا نحن المسلمون نملك نصاً يمكن أن ننافس به كعلم يوافق متطلبات ما بعد الحداثة ألا وهو القرآن الكريم الذي قال بالديمقراطية والقيم الفاضلة وتوحيد الإله في الكون ... وخذ عندك هذا المثل يقول تعالى بأن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى ... ألا يقابل هذا قول الفلاسفة بأن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة.

إن الفرصة متاحة اليوم أمام المسلمين لكي يكون للفكر الإسلامي المعاصر فرصةٌ للمساهمة في صياغة أو – بالأحرى - في إعادة صياغة العالم بالفعل لا بالأوهام ، والاحتيال الإيديولوجي السفسطائي كما يقول عبد الله بشير في المداخلة السابقة ... فقط علينا أن نمتثل إلى أمر الله بتدبر القرآن وجعله المهيمن على غيره من الكتاب، فهو لم يفرط من شيء.




__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 02-Jan-18, 02:48   #15
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default



الدين ( 1 - 2 ):

الدِين هو علاقة مداينة بين طرفين طرف دائن هو الأقوى ويملي أفكاره وشرائعه، وطرف مدين هو الأضعف والمتقبل أو التابع - اختياراً أو اعتقاداً أو قسراً - للأفكار والشرائع التي تسوس هذه العلاقة في المجتمع أو المجموع المعني.

ويمكن للمجتمع أو المجموع الخاضع للدين أن يكون مجموع اجتماعي مثل الأسرة والحي والقبيلة، أو مهني مثل منظومات الأعمال، أو سياسي يبدأ من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، ويمتد إلى الدولة والأمة ذات الولايات المتعددة.

ونسبة لتعدد الأديان وتعدد شرائعها وأفكارها، فالدين لا يُعرَّف إلا بالإضافة، فدين الملك في سورة يوسف يعني الأفكار والشرائع التي كانت تخضع لها المملكة التي تواجد فيها يوسف عليه السلام. ودين الله هو الشرائع والأحكام التي تنزلت في كتبه المقدسة.

هذا ووفقاً لقانون النظرية والتطبيق: نجد أن الانحراف عن تطبيق شرائع وأفكار دين بعينه يقود إلى دين مغاير يتم تلفيقه ليوافق التغيير الحادث بسبب التطبيق المخالف للدين الرئيس، مما يضاعف عدد الأديان في العالم.



__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 02-Jan-18, 02:51   #16
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default



الدين ( 2 - 2 ):

فطر الله سبحانه وتعالى الإنسان على قيم وشرائع سامية هي دين الفطرة، وهو ما أطلق عليه الفلاسفة لاحقاً: علوم المنطق والأخلاق والجمال المقابلة عندنا لقيم الحق والخير والتناغم (عدم التضارب). وبانحراف الإنسان عن دين الفطرة أرسل الله سبحانه وتعالى الرسل برسالات نزلت مترقية وموافقة لتطور الحال والزمان.

وقد أطلق الله سبحانه وتعالى على هذه الرسالات الدينية اسم الإسلام قال تعالى: {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ .... (19)} سورة آل عمران. وقد بدأت هذه الرسالات برسالة نوح عليه السلام وانتهت برسالة محمد صلى الله عليه وسلم والمعززة بالقرآن الكريم المحمي تماماً من التحريف والزيادة والنقصان.

ومن هنا فدين الله الخاتم في الأرض هو منظومة تعاليم ومناهج القرآن الكريم، والتي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأخذ البيعة على أساسها ممن يريد الدخول إلى الإسلام، ويمكن تلخيصها في: عقيدة توحيد، ومنهج تقوى، ونظام شورى ديمقراطية في الحكم. أو تركيزها في شعار بسيط يقول الإسلام = (توحيد، تقوى، شورى ديمقراطية)، فهذه هي ركائز مناهج القرآن الكريم والباقي تبع لها وفرع منها.

وقد أوجب الله سبحانه وتعالى هذا الدَين القيم القادر على التطور، وعلى استيعاب طاقات الحياة الفردية، والاجتماعية، وعلى توجيه تلك الحياة في مدارج الرقي المستمر، بالغة ما بلغت تلك الحياة الاجتماعية، والفردية من النشاط، والحيوية، والتجديد.

هذا وقد وصف القرآن الكريم هذا الدَين المتطور مع حاجة الزمان (بالأمانة)، وأوجب على الإنسان الوفاء بالتزاماتها التي تتمحور حول ضمان استخدام نعمة العقل التي تميز به الإنسان، لتحقيق قيام الناس بالقسط والبر والتقوى وليس الطغيان والإثم والعدوان.






__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 02-Jan-18, 06:32   #17
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default



كما أسلفت أخي أبا جعفر
الأمل الكبير في إصلاح الإسلام والمسلمين من غبار عقود الجهل كان بدأ في العشرينات من هذا القرن , ولكنها كما ذكرت سابقا أخمدت بفعل ظهور القوتين العظميتين وانقسام المسلمين بينهما
الآن القوة النافذة هي قوة الحضارة الغربية التي طوعت آسيا بأكملها وكبلت بقايا الدول الاشتراكية حتى تبلغ الفطام , إفريقيا كذلك أصبحت تخلع ديكتاتورتها القديمة , جاء الدور على الشرق الأوسط وإسلامه الهش , الذي بدأ يتناثر في الشام والسعودية
لا تتعب نفسك يا أبا جعفر فأفكارك أصبحت موضة قديمة تذروها الرياح
التغيير قادم وسيرى جيلنا هذا التغيير الذي غالبا ما سندفع ثمنه دما ودموعا وعظاما مبعثرة كما كان في العراق وسوريا , وما هو مقبل الآن في إيران


__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 03-Jan-18, 05:35   #18
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post

لا تتعب نفسك يا أبا جعفر فأفكارك أصبحت موضة قديمة تذروها الرياح

تحياتي ترابيكوز

وصدقني معيار الفكر هو جودته وملائمته وليس حداثته أو قدمه ومصدره أو منبعه ... وهذا ما قالت وتقول به فلسفة ما بعد الحداثة المطالبة بالخطاب المفهوم في الشأن العام ... وأنظر معي للفكر الماركسي الذي يريد المتطرفون أن يسقونا له من خلال التقدمية التي قتلت ما يزيد عن مئة مليون إنسان كان من نصيب السودان الآلاف المؤلفة في الجزيرة أبا ومسجد ود نوباوي والجنوب ...

على كل لا يكفي يا ترابيكوز أن تعترض وإنما يجب أن تطرح البديل وبصورة خطاب مفهوم يكسر الحائط الأيديولجي ويبني ثقافة صالحة للعيش ومقاومة الطغيان ... وهذا لا يتوفر في العالم الإسلامي المتأخر عن مسار العالم إلا بالقرآن الكريم الذي قال بالديمقراطية منذ القرن السابع. ثم قال بها الغرب في القرن السابع عشر ونجح في مسعاه في القرن العشرين بعد الحرب العالمية الثانية.

أكرر وأعيد الحل كل الحل هو في ديمقراطية القرآن الكريم .




__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 03-Jan-18, 06:10   #19
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default



تحياتي أبا جعفر
الشكر لمجهوداتك الكبيرة في هذا المنبر , ولكنك أيضا لا تفترق كثيرا من أصحاب الأديان الذين يرون أنفسهم دائما على صواب أما الآخرون فهم الجحيم كما قال دانتي
أولا الفكر الشيوعي ما زال موجودا في الكتب وهي تدرس وتفعل في كثير من الدول الغربية , وما انهيار الاتحاد السوفيتي إلا لان الغرب اخذ الشيوعية في فكره الاجتماعي مثل حقوق العمال , الرعاية الاجتماعية , الرعاية الصحية , وكانت إمكانياتها الاقتصادية الضخمة هي العامل المساعد لذلك , لذا فبكل بساطة سحبت الدول الغربية البساط ممن كانت تسمى نفسها شيوعية فانهارت ككتل من الزبد الذائب , وما زالت فرنسا واسبانيا تؤممان البنوك
أما الأخطاء التي ارتكبت في السودان من قبل الشيوعيين فهي لا تقارن بمذابح وجرائم وانتهاكات يوم واحد مما فعله الإسلاميون في السودان ورغم ذلك ما زالوا في سدة الحكم
أما الحكم العقائدي للشعوب فتلك مرحلة أزفت بالزوال من أرفف التاريخ , فلا يمكن لأحد أن يحكم الشعوب التي حفرت الصخر بأظافرها من اجل التقدم ودخول عالم المستقبل , ولا تستطيع أي قوة في الكون أن تعيد هذه الشعوب إلى حظائر الكهنوت , وما جري في السعودية من انهيار منظومتها الدينية , وما يجري الآن في إيران ألان من ثورة عارمة ضد الحكم الديني ما هي الا قفزة عملاقة لهذه الشعوب نحو الحداثة والانعتاق من عالم الغيب والخزعبلات التاريخية.
__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 03-Jan-18, 11:46   #20
الثعلب الشتوي
Major Contributor
 

Join Date: Dec 2015
Posts: 271
Default

Quote:
Originally Posted by طربكز


نعم يا تعاليبو
في يوم ما كانت الفلسفة هي التي توجه إنسان ذلك الزمن إلى جميع مناحي
الحياة , وكانت تفسر كل مداخل ومخارج الحياة , ولذا كان الفيلسوف هو
الذي يشكل البنية الفوقية للمجتمع , ابتداء من أرسطو , ومكيافيللي إلى أفلاطون والمدينة الفاضلة , ومن ثم امسك العصا بعدهم كهنة الدين , فأصبح موت الإتباع
وحياتهم في يده , وكل الحقائق في أيديهم من طلوع الشمس إلى هبوب الرياح
والآن نحن نعيش وسط العلم والعلماء الذين يفسرون لنا الحياة من غسل الأيدي
إلى اخذ الفيتامينات
إذن مقارنة تلك المراحل وما صدر منها من فرمانات وقوانين يجب وضعها في ترتيب علمي , وما هو يمكن مناقشته علميا , وما هو زي هبوت الفحم يمكن تجاوزه, ونفخه من عقولنا
الاستنارة ليست قادمة بل هي في وسطنا , دق الكي بورد بتاعك يمكن للآلاف بل للملايين قراءته , كنا نجلس قدام الإمام بأرجل مكرفسة ونصدق كل ما يقول
حتى لو كان هذا الإمام ساقط سنة أولى خلوة زى واحد صاحبنا , الآن شافعك الصغير حاول تخوفوا بالغول , بجيب ليك تاريخ الغيلان كلها من قوقل
__________________






طربكز
أولا كويس, إنك اعترفت إنو أفكار الإمام زي عمارة البوليس. من جوة يعلم الله.






أهه بالنسبة للترتيب العلمي فإنت والإمام رغما اختلافكما اتفقتما على خطأ تاريخي. هو يقول عن حركة التجديد في (الفكر الإسلامي) إنها تقوم دفرة وتنطلق إنطلاقتها الموعودة (تريقة) من تحدياتها في العقد الأخير من القرن العشرين, لأنو التراث لم يجب على أسئلة واشكالات لم تكن ضمن مشاغله في زمنه التاريخ المحدد. وإنت برضو توافق الإمام في ذلك حين تقول بإن
الأمل الكبير في إصلاح الإسلام والمسلمين من غبار عقود الجهل كان بدأ في العشرينات من هذا القرن


في الحقيقة إنتو الإتنين برة الشبكة. لأنكم بتربطوا الجهل بالتطور الإجتماعي والسياسي والإقتصادي فحسب دون وضع مقاومة الأمم المسلمة للإستعمار الحديث في الحسبان. ده ينسف بداية مزعمة ما يسمى بالنهضة\الصحوة\الخ الإسلامية في بدايات القرن العشرين.



من ناحية ثانية, إنتو الإتنين متفقين, كلا على حدة في الإجمال إنو الديمقراطية الغربية مطلب شعبي وضرورة حياتية.



:ده كلام الإمام عن نعمة الديمقراطية الغربية





Quote:
Originally Posted by الإمام العظيم

على كل لا يكفي يا ترابيكوز أن تعترض وإنما يجب أن تطرح البديل وبصورة خطاب مفهوم يكسر الحائط الأيديولجي ويبني ثقافة صالحة للعيش ومقاومة الطغيان ... وهذا لا يتوفر في العالم الإسلامي المتأخر عن مسار العالم إلا بالقرآن الكريم الذي قال بالديمقراطية منذ القرن السابع. ثم قال بها الغرب في القرن السابع عشر ونجح في مسعاه في القرن العشرين بعد الحرب العالمية الثانية.



رجاء قول للإمام يقلع نضارة الشورى دي ويعمل مجرد تعليق عن رأي بعض الباحثين عن الديمقراطية الغربية أنها مليئة بتجاوزات يشيب لها الولدان


والمفارقة إنو بعد الحرب العالمية الثانية تحديدا, وهي النقطة التي يعتقد الإمام العظيم إنها كانت تحقيق النجاح لنموذجية الديمقراطية, يرى أولئك الباحثون أنها الأوج في التجاوزات ضد الديمقراطية. الرأي إنها ديمقراطية مع وقف التنفيذ. ديمقراطية منتهكة. والإنتهاكات تشمل (خليه يسجل عندو) ما يلي


نشاطات إجرامية ضد القانون بما فيها التآمر للتهديد وحتى القتل

غض الطرف عن نشاطات مهددة للقانون وللصالح العام


إنتهاكات دستورية

إنتهاكات للسيادة الألمانية

تجاوز البرلمان

حرف مسار العدالة مع سبق الإصرار والترصد
perjury


أخيرا وليس آخرا, الإرهاب




ماذا في رأيك سيكون رد الإمام العظيم على ما سبق؟ مواجهة مع النفس, أم كالعادة مزيدا من أعمل رايح ومزيدا من غصة في الحلق وارتفاع ضغط الدم الذي يجمّله الإمام بأطنان من الكوبي بيست.





وما ردك أنت؟



كل عام والحال أفضل
الثعلب



__________________
في انتظار السلام, على المرأ أن يلعن التثاؤب وينحيه جانبا.ا
الثعلب الشتوي is offline               Reply With Quote               
Old 03-Jan-18, 13:32   #21
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default



كويس انك جيبت سيرة الالملن
أي إنسان عايز يحضر ماجستير أو دكتوراه في الإسلام أنا بنصحه انو يمشي الدول الغربية وخاصة ألمانيا
كبار المفكرين المسلمين ناس طه حسين , والعقاد والهالك الترابي وجمع غفير حضروا دراساتهم في الغرب , طبعا لا انصح أي إنسان علمي , واقعي , منطقي , يبحث عن الحقيقة المحضة انو يمشي لجامعة عربية أو إسلامية لتحضير ومناقشة دراسة إسلامية كما حصل في السعودية تم سحب درجة الدكتوراه من واحد سعودي حضر في جامعة المدينة المنورة لانو بعد نيل الشهادة وتوثيقها قال كلام زعل الكهنة هناك فسحبو منو الدكتوراة ؟؟
المهم
يا تعاليبو نحن على مشارف تغيرات ضخمة في منطقتنا والعالم لا يمكن التنبوء بنتائجها وكأننا فعلا نعيش بعد حرب عالمية أخرى , عهد الكهنوت في بلداننا ولى من غير رجعة , وبدأت ملامح دولة الفرد الواحد الكامل (( كما بشر به سيد الشهداء محمود محمد طه )), والحساب الواحد , ابتداء من الواتس انتهاء بالحساب البنكي وانتهاء بحساب الآخرة الذي لا مفر منه
( وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ) .
في العهد القادم يمكن للجميع عرض بضاعته على البشرية من حوله , وحتى ابو جعفر يعرض لينا آيات قرآنه وأفكاره القاطعو من راسو
__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 03-Jan-18, 17:03   #22
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post


تحياتي أبا جعفر
الشكر لمجهوداتك الكبيرة في هذا المنبر , ولكنك أيضا لا تفترق كثيرا من أصحاب الأديان الذين يرون أنفسهم دائما على صواب أما الآخرون فهم الجحيم كما قال دانتي
أولا الفكر الشيوعي ما زال موجودا في الكتب وهي تدرس وتفعل في كثير من الدول الغربية , وما انهيار الاتحاد السوفيتي إلا لان الغرب اخذ الشيوعية في فكره الاجتماعي مثل حقوق العمال , الرعاية الاجتماعية , الرعاية الصحية , وكانت إمكانياتها الاقتصادية الضخمة هي العامل المساعد لذلك , لذا فبكل بساطة سحبت الدول الغربية البساط ممن كانت تسمى نفسها شيوعية فانهارت ككتل من الزبد الذائب , وما زالت فرنسا واسبانيا تؤممان البنوك
أما الأخطاء التي ارتكبت في السودان من قبل الشيوعيين فهي لا تقارن بمذابح وجرائم وانتهاكات يوم واحد مما فعله الإسلاميون في السودان ورغم ذلك ما زالوا في سدة الحكم
أما الحكم العقائدي للشعوب فتلك مرحلة أزفت بالزوال من أرفف التاريخ , فلا يمكن لأحد أن يحكم الشعوب التي حفرت الصخر بأظافرها من اجل التقدم ودخول عالم المستقبل , ولا تستطيع أي قوة في الكون أن تعيد هذه الشعوب إلى حظائر الكهنوت , وما جري في السعودية من انهيار منظومتها الدينية , وما يجري الآن في إيران ألان من ثورة عارمة ضد الحكم الديني ما هي الا قفزة عملاقة لهذه الشعوب نحو الحداثة والانعتاق من عالم الغيب والخزعبلات التاريخية.

تحياتي

وحتى لا نغرق في متاهة التفاصيل والمزايدة حول من هو على الحق ... أرجو أن تكون هناك قواعد سياسية متفق عليها عند الإصلاحيين ... وأولها مدى السلطة الممنوحة للأفراد والجماعات في الأمة أو الدولة أو حتى اللجنة الشعبية ... لأن أس البلاء يكمن في السلطة المطلقة والتي وصل بها الله إلى عدم الثقة المطلقة في الإنسان كفرد ... وفوض بموجب ذلك سلطة الأمة وإمارتها إلى الشعب والأمة المسلمة عبر الزمن ... فإن كنت ترى خطأ في ذلك فدلنا عليه ...

ولكن أن تقول أنت تظن أنك على صواب وأن هذا خطأ ... فلا أظن أن هذا معيار يمكن الاعتماد عليه. لأن أي شخص يظن أنه على الحق وليس هناك من عيب في هذا ... فقط العيب في أن يمنع غيره من أن ينتقد فكره أو تصرفه.

وأكرر بأن الخطاب المفهوم في الشأن العام هو المطلوب من أجل حياة أفضل وحكم راشد ... وأن ارتباط هذا الخطاب بالقرآن الكريم يجنبنا القوة العقائدية المزورة لمدعي التدين. فلا يفل الحديد إلا الحديد.


__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 03-Jan-18, 17:06   #23
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post

وحتى ابو جعفر يعرض لينا آيات قرآنه القاطعو من راسو

..............................
__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 04-Jan-18, 05:49   #24
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default

Quote:
Originally Posted by أبو جعفر View Post

..............................

أقرا الكلام كويس
ولا تقربوا الصلاة
وحتى أبو جعفر يعرض لينا آيات قرآنه وأفكاره القاطعو من راسو
__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 04-Jan-18, 08:02   #25
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post

أقرا الكلام كويس
ولا تقربوا الصلاة
وحتى أبو جعفر يعرض لينا آيات قرآنه وأفكاره القاطعو من راسو

تحياتي
أنا ضحكت لأن كلمة قرآن تعني إفهام، لأن قراءة الشيء تعني الفهم لمحتواه ... وبما أن الفهم يختلف بين الناس فكل منا يفهم القرآن بحسب مقدراته اللسانية والفكرية ... ومن هنا فلكل حسب فهمه وقدراته (قرآنه) ... ويبقى الفيصل هو رأي الجمهور الذي فوضه الله بخلافة الرسول الكريم. لأن هناك من يستدل بالقرآن الكريم - عبر الرواية الموضوعه - على أن الشمس تذهب عند مغيبها وتبيت تحت عرش الرحمن لتعود باكراً لتضيئ من جديد ... وهناك من يستدل بنفس الآية على سريان الشمس في الفضاء الكوني للحظة الإنكماش العظيم. ومن هنا فالنص ثابت ويختلف الفهم حوله.

وأعود وأكرر بأن الشعب (فلسفياً ودينياً) هو صاحب الكلمة الفصل في تسيير حياته ... ويدخل المخالف لهذه الفريضة الدينية والوطنية في خانة الخيانة للوطن والكفر بالدين ... وطبعاً كلمة الكفر بالدين تعني التغطية على تعاليم الدين في بعد جدلي عميق يقول بأن لا تفادي لتعاليم الدين إلا بالتغطية عليها. وأنظر أين أين الأزهري وقاتله عبد الخالق في نفوس الناس.




__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق

Last edited by أبو جعفر; 04-Jan-18 at 08:11.
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Old 04-Jan-18, 11:31   #26
trabikoz
Major Contributor
 
trabikoz's Avatar
 

Join Date: Sep 2005
Location: واق الواق بالردمية
Posts: 1,546
Default

Quote:
Originally Posted by أبو جعفر View Post

تحياتي
أنا ضحكت لأن كلمة قرآن تعني إفهام، لأن قراءة الشيء تعني الفهم لمحتواه ... وبما أن الفهم يختلف بين الناس فكل منا يفهم القرآن بحسب مقدراته اللسانية والفكرية ... ومن هنا فلكل حسب فهمه وقدراته (قرآنه) ... ويبقى الفيصل هو رأي الجمهور الذي فوضه الله بخلافة الرسول الكريم. لأن هناك من يستدل بالقرآن الكريم - عبر الرواية الموضوعه - على أن الشمس تذهب عند مغيبها وتبيت تحت عرش الرحمن لتعود باكراً لتضيئ من جديد ... وهناك من يستدل بنفس الآية على سريان الشمس في الفضاء الكوني للحظة الإنكماش العظيم. ومن هنا فالنص ثابت ويختلف الفهم حوله.

وأعود وأكرر بأن الشعب (فلسفياً ودينياً) هو صاحب الكلمة الفصل في تسيير حياته ... ويدخل المخالف لهذه الفريضة الدينية والوطنية في خانة الخيانة للوطن والكفر بالدين ... وطبعاً كلمة الكفر بالدين تعني التغطية على تعاليم الدين في بعد جدلي عميق يقول بأن لا تفادي لتعاليم الدين إلا بالتغطية عليها. وأنظر أين أين الأزهري وقاتله عبد الخالق في نفوس الناس.





تحياتي أبا جعفر
تعرف المقولة بان لكل نبي زمن
تساعده الجغرافيا والتاريخ وحركة الشعوب
لذا نجحت نبوات محددة وقدر للبقية أن يرحلوا دون ذكرى
(ومنهم من لم نقصص عليك )
وحتى المهدي وأولياء الله الصالحين لهم زمن ووقت ومكان وببيئة , فظهروا ونجحوا في الظهور , لو جاؤوا في غير وقته لاندثروا وذرت عظامهم الرياح
أرى أن هذا المنبر المشغول بالسياسة بعض الأحيان , وأحيانا مشغول بالأفكار الساذجة والفكر الطفولي عن الإله والأديان قد لا يسعك أن تناقش فيه احد , لان مساحتك محدودة لأعضاء المنبر , قد يكون لك في القراء من خارج المنبر قارئين ومعجبين
أتمنى لك وأثمن لك المثابرة في موضوعاتك رغم ما تلقاه من صد وأذى


__________________
سلام لارواح اطفالنا
ثوار سبتمبر الخالدون
trabikoz is online now               Reply With Quote               
Old 05-Jan-18, 04:10   #27
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,210
Default

Quote:
Originally Posted by trabikoz View Post

تحياتي أبا جعفر
تعرف المقولة بان لكل نبي زمن
تساعده الجغرافيا والتاريخ وحركة الشعوب
لذا نجحت نبوات محددة وقدر للبقية أن يرحلوا دون ذكرى
(ومنهم من لم نقصص عليك )
وحتى المهدي وأولياء الله الصالحين لهم زمن ووقت ومكان وببيئة , فظهروا ونجحوا في الظهور , لو جاؤوا في غير وقته لاندثروا وذرت عظامهم الرياح
أرى أن هذا المنبر المشغول بالسياسة بعض الأحيان , وأحيانا مشغول بالأفكار الساذجة والفكر الطفولي عن الإله والأديان قد لا يسعك أن تناقش فيه احد , لان مساحتك محدودة لأعضاء المنبر , قد يكون لك في القراء من خارج المنبر قارئين ومعجبين
أتمنى لك وأثمن لك المثابرة في موضوعاتك رغم ما تلقاه من صد وأذى

تحياتي ترابيكوز

أنا أسعى للمعرفة وليس المنافسة في غير معترك ولذلك تجدني أتجاهل من لا يلتزم بآداب النقاش والحوار فكل هدفي هو أن أثبت إيماني بأن الله سبحانه وتعالى قد خلق هذا الكون ومفرداته وفقاً لقوانين مادية ومعنوية صارمة من أخذ بها فلح ولو كان كافراً ... ومن خالفها خسر وطلح ولو كان مؤمناً، قال تعالى: { إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ (49) } سورة القمر ... علماً بأن إيمان المرء تبعاً لإيمانه بأن القرآن هو المهيمن على غيره من الكتاب .



__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Reply

Bookmarks

Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

بحث مخصص

All times are GMT. The time now is 07:28.


Sudan.Net © 2014