SDB Rules & Regulations

منتدى سودان.نت

قوانين مجلسِ الحوار

التسجيل في هذا المنتدى مجّاني. نحن نؤكد على التزامكم بالقواعد والسياسات المفصلتان ادناه وللمزيد - أنقرهنا-. إذا وافقت على الشروطِ، رجاءً اضغط أُوافق- وأَضْغطُ على زرالتسجيل ادناه.

 

إذا كنت تودُّ إلْغاء التسجيلِ، أنْقرُ هنا- للعَودة إلى دليلِ المنتديات.

بالرغم من أن المدراءِ والمشرفون في الصفحةُ الرئيسية لمنتدى السودان للحوار سَيحاولون إبْعاد كل الرسائل الكريهه عن هذا المنتدى، فمن المستحيل لنا مراجعة كل الرسائل. تَعبركل المواضيع عن وجهات نظر كاتبها، وعليه لا المدراءَ ولا المشرفون في منتدى الحوار يتحمّلون مسؤوليةَ محتوى أيّ رسالة.

 

بالمُوَافَقَة على هذه القواعدِ، فانك ستَضْمن عدم بث أيّ رسائل فظّة او بذيئة، اوحاقدة اوموجهه جنسياً، اوتَهديدية، أَومنتهكة للقوانين.

 

         التركيز الاساسي لل (SDB) منتدى سودان نت هوتشجيع الحوار حول القضايا التي تتعلق بالسودان و تلك التي تهم السودانيين.

 

         منتدى الحوار في سودا نت مفتوح للجميع دون أي اعتبار للجنس او الاصل او الدين اوالتوجه الروحي او المذهبي. ولكل اعضاء المنتدى الحق في حرية الفكر والوجدان والدين .

 

         جميع أعضاء المنتدى متساوون.

 

         كُلّ اعضاء المنتدى يَملكونَ حقّ حريةُ الفكرِ، والضميرِ، والدينِ.

 

         سرية وكرامة، وسلامة كُلّ اعضاء المنتدىمحمية مِنْ التجريحِ والأذى الطبيعيِ في جميع الأوقات.

 

         نحث كل أعضاء المنتدى للانخراط في الحوارالرصين المتزن والمدنيِ في جوِّ من الإحترامِ المتبادلِ.

 

         نحث الاعضاء وبقوة على تجنب تدنيس الخطاب اثناء مناقشة المواضيع الدينية والروحية.

 

         لا يسمح استخدام لغة الكراهية الفظة تحت أي ظرف من الظروف.

 

     لا يسمح للأعضاء بنشر المواد التي تشجّع أَو تمجّد الأعمال الإرهابية.

 

http://graphics.hotmail.com/i.p.emrose.gif

 

منتدى سودان.نت

اللوائح والقوانين

 

التسجيل في سودانت مجاني . ونحن نؤكد على الالتزام بالقواعد والسياسات المفصلة ادناه . بمزيد من التفاصيل انقر هنا. اذا كنت توافق على الشروط ، يرجى الضغط على 'اوافق' ثم الضغط على 'التسجيل' ادناه. اذا كنت تود الغاء التسجيل ، انقر هنا للعودة الى دليل المنتديات.

وعلى الرغم من ان الاداريين ومديري منتدى سودان نت سوف يحاولون ابقاء كل الرسائل البغيضة بعيدا عن هذا المنتدى ، فمن المستحيل عليهم مراجعة كل الرسائل والتي في مجملها تعبر عن آراء مؤلفيها ، ومالك ومشرفو سودان نت لا يتحملون مسئولية محتوى اي رسالة.

التركيز الرئيسى لل (SDB) منتدى سودان نت هوتشجيع الحوار حول القضايا التي تتعلق بالسودان و تلك التي تهم السودانيين. منتدى الحوار في سودا نت مفتوح للجميع دون أي اعتبار للجنس او الاصل او الدين اوالروحي او المذهبي. ولكل اعضاء المنتدى الحق في حرية الفكر والوجدان والدين وجميع أعضاء المنتدى متساوون.

بالأتفاق على هذه القواعد تتعهد بعدم نشر اي رسائل فاحشة او سوقية اومبتذله اوذات التوجه الجنسي او الكراهية ، والتهديد ، او ان تنتهك اى قوانين اخرى.

مديرو ومشرفو سودانت يحتفظون بحق ازالة ، تحرير ، نقل واغلاق اي بوست لا يتماشى مع قواعد وقوانين المنتدى.

الاعضاء الذين ينتهكون قواعد وقوانين منتدى سودانت سوف يتم تحذيرهم عدة مرات وإذا استمروا في انتهاكاتهم سيتم حظرهم عن منتدى سودانت ومنعهم من النشر.

النشرات التعسفية :

بث النشرات التعسفية هذا يخلق بيئة معاديه لاهداف الحوار المتدمن وايضا ضد بيئة المنتدى المضيافة.

نحث الاعضاء بشدة على عدم تدنيس كتاباتهم عند اي حوار ديني او روحي وعدم نشر المواضيع الشخصية والعرقيه والاثنيه ونوع الجنس والاهانات والافتراءات والتعليقات الهجوميه.

عدم استخدام المنتديات لبث الكراهية والعنصريه وكذلك عدم شغل المنتدى بالحقد والكراهية.

عدم بث الخطاب المبتذل ولغة الحقد.

عدم نشر اي ملاحظات ذات طابع هجومي اوسوقي او مبتذل. وكلمة السر هي الاحترام. ولا تجعل المسائل شخصية. القاعدة العامة الجيدة هي "انتقد الافكار وليس الاشخاص". ولا يسمح بنشر مواد تشجع او تمجد الاعمال الارهابيه.

 

حظر الالتفافية :

الاعضاء الذين يتم حظرهم يفقدون عضويتهم. وسيلغى اسم المستخدم.

جميع المحاولات للتسجيل تحت اي اسم آخر سوف يكون السبيل اليها مسدودا. الاعضاء الذين يتم حظرهم لا يمكنهم استخدام المنتدى العام في سودانت ولكن باستطاعتهم استخدام نظام الرسائل الخاصة او "الاتصال بنا" أسفل صغحة سودانت لإرسال رسالة خاصة لاستئناف ومناقشة الحظر.

عموما وبمجرد ان اتخذ المشرف الاجراء فستكون الكرة في ملعبه وسيتم معالجة المسائل ذات الصلة. المديرون وفريق من المشرفين يمكنهم النظر في بعض الحالات تبعا لاجراءات الاستئناف وعملية وسيناريو حظر العضو.

محاولة تجديد العضوية المحظورة:

وهذا المصطلح يشير الى من تم حظره من المستخدمين الذين يحاولون الولوج مستعملين اسم آخر للاستخدام واستئناف الارسال وكأنه قد تم الترحيب به مرة أخرى. ان هذا يشكل انتهاكا للحظر المفروض كما ود في البند اعلاه "الالتفافية" وهذا التصرف سوف يحرمه من اجرات استئناف الحظر.

الفيضان:

الفيضان هو شكل من اشكال الاغراق، وهي عملية ضخ مواضيع اخرى انزوت لصالح تغيير اللوحة وذلك لزيادة اظهار رؤيتك الخاصة أو لانقاص ذلك بالنسبة للضيوف وبوستات الآخرين ومواضعيهم. ويكون ذلك عبر أرسال مواضيع مماثلة في بوستات مختلفة أو متعددة في اي منتدى بمواضيع متطابقه او شبه متطابقة. وقد تؤدي ذلك لاجراءات من حذف المواضيع الى حظر العضوية المسؤولة عنه.

التقليد:

لا تُقلّد زوّارا أخرين. لا تَدّعي لأَنْ تَكُونَ شخصا آخرعلى الموقعِ.

ان نْسخُ مواضيع اي عضو او محاولة عمل اسماء مقاربة لمعرفاتهم على الشاشة لأغراضِ تخطئتهم أَو لخَداعهم أَو تشويه سمعتهم فان كل ذلك يندرج بشكل واضح تحت بند إساءةِ الأعضاء الآخرينِ، وهذه الكمية مِن الحقد المُبيت ترتقي الى درجة الحظر الفوري. وهذا حظر لا جدال ولا رحمة فيه. وهي مخالفةُ صارخةُ جداً وشنيعةُ جداً، وواضحة جداً بِحيث ان أيّ عضو عادي والذي امتدت عضويته لفترة طائلة يمكن له أَنْ يَكتشفَها من على بعد ميل

المجونُ:

بث صورِ الاباحية البذيئةِ، او روابط مواقعِ اباحية، او أوصافَ ورسومات ماجنة بذيئةَ ذات طبيعة عاهرة، ويَنتهكُ معاييرَ السلوكِ المُحْتَرمِ وتنتهك معايير السلوك اللائق بمنتدى سودان نت مما يجعلها تندرج تحت بند

الصورة التي تحتوي على ما يخالف مضمون قواعد الموقع والرقيب اللّغوي الوقائي ستتم ازالته. وكلما احتوى على طابع اباحي امر غير مسموح به.

سياسةُ بث الصور:

سياسية تحديد حجمِ الصورةِ سارية المفعول لإبْقاء صيغةَ سهلة للتشغيلَ آحذين في الإعتبارِ ان ما يقارب نِصْف مواطنو الانترنت في المناطق الريفية البعيدةِ الذين يفتقرون إلى الإتصالات الهاتفية السريعة للإتصال بالإنترنتِ، وكما تحافظ لسودانت مصادرِ نظامِ سودانت.

الصورُ قَدْ تُحْذَفُ أَو تُزالُ بدون إشعار وكُلّ القواعد تُرشّحُ التدنيس الجانبية، المجونَ وما شابه ذلك تسري على الصورِ.

لا تبث صورَ العنفِ والخلاعةِ او المجون او ذات المحتوى الشاذِّ.

حول روابط الصورِ الساخنة : حذارُ، قمت بوصلة مثيرةِ إلى فضاءِ الويبِ انك لا تَمتلكُ، ويُغيّرُ مالكَ الموضع محتوى الوصلةِ، ثمّ أنك سَتَتحْمل المسؤلية عن المحتوى كما لو أنَّ فعلت ذلك نفسك. عندما تُدركُ قضيةً مرتبطة بصور الفت إنتباهِ المشرفين أَو المدرين باستخدام وصلة الاتصال بنا في اسفل إس دي بي.

 

المعلوماتُ الشخصيةُ:

الخصوصيه والكرامة وسلامة جميع اعضاء المنتدى محميه من التجريح والاذى أو الضرر المادي في جميع الأوقات

لا تُرسلْ اي معلوماتَ شخصيةَ التي لَيستْ التي ليست في متناول الجمهور ، ومثال على ذلك :

أرقام الهواتف وعناوين البريد الالكتروني ، وعناوين الشوارع ، العناوين البريديه او لاي شخص غيرك او برصة من الشخص الذي ترسل المعلومات التي ستبثها.

 

تجاوز المرشح:

تستعملُ (SDB) مرشِحَ لأن هناك كلمات لا يسْمَحُ بها في هذه المنتديات من اجل صيانة نقاش مدني وجاد وفي جو من الاحترام المتبادل. أيّ محاولة لتَجَاوُز هذه المرشحاتِ وبث هذه الكلماتِ على المنتديات وإنتهاكِ إس دي بي سَتَحْذفُ او يعاد تحريرها.

خَطُّ التوقيعِ:

هذه أيضاً خاضعة لكُلّ قاعدة. فلَنْ يُستَعملُ لتَعنيف الأعضاء الآخرينِ، هو لَنْ يُستَعملُ لغرْض التهكم و التحقيرِ، و لا للرسائلِ الحقد والكراهية.

:التصيّد

التصيّد أَنْ يبث بتعمد أتعليقاتَ ازدرائية وتحريضيةَ لكي تُضايقَ ضيوفَ آخرينَ وتدعوهم للرد بغضب. فهو مشابع جداً لحارقِ، يَرْمي المتصيّد عود ثقاب مُضَاء في أيّ شئِ يَعتقد انه قَد يَحترق لكي يَرى الدمار والعرقلةَ التي سيُسبّبها. المتصيّد لَيْس له اي نيةُ للمشاركة في الحوار، انما يحاولون تَخريب حوارات ألآخرين. المتصيّدون ربما يُحظرون مع الحصانة.

:المُلاحظات

تذكّرُ بأنّ SDB(منتدى حوار السودان) يدار بواسطة مجموعةِ الناسِ التي تَطوّعوا لوَضْع أنفسهم في موقعِ أتخاذ احكام صعبةِ. بأتباعكم هذه التعليماتِ وقواعدِ تُسهّلُون حياتهم، وتجربةُ افضل لكلّ شخصِ.

 يمكنك ايضا الابلاغ عن اي رسائل تنتهك هذه القواعد بأستخدام "ميزة" التقرير البريدي المتوفر في عروة كل راسلة. والمشرفون والمدراء سينظرون فيه، وقد يجوز او لا يجوز اتخاذ اي قرار وهذا يعتمد على الرسالة وعما اذا كان هناك أي انتهاكات. اذا لم توافقوا على القرار يمكنكم مناقشته مع المشرف ومدير الادارة والذي سيكون قراره نهائيا. القواعد الواردة في هذه الصفحه اعلاه سوف تستخدم اكمبادئ توجيهيه للمشرفين.